وزير الاتصالات المصري يبحث مع سفير الهند بالقاهرة تعزيز التعاون فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا IT المعلومات

  تحرص الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعم قطاع التكنولوجيا وجذب الاستثمارات الأجنبية وفي ذلك السياق، اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري مع أجيت جوبته سفير الهند بالقاهرة وذلك لبحث آليات تعزيز التعاون المشترك بين مصر والهند فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وزير الاتصالات المصري يبحث مع سفير الهند بالقاهرة تعزيز التعاون  فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا IT المعلومات
وتناول اللقاء استعراض أبرز مشروعات التعاون المقترحة بين مصر والهند في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومناقشة التحضيرات الجارية لزيارة الدكتور عمرو طلعت إلى الهند خلال المرحلة القادمة والتي تستهدف التعرف عن قرب على التجربة الهندية الناجحة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتباحث حول سبل تعزيز الشراكة المصرية الهندية في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات الهندية إلى السوق المصري.

بحث الطرفان خلال اللقاء سبل تنمية التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال العمل المشترك فى تنفيذ مشروعات مختلفة، موضحا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري يشهد نمواً مستمراً حيث يعد أعلى قطاعات الدولة نمواً وذلك في ضوء تنفيذ عدد كبير من المشروعات التي تستهدف تحقيق التحول إلى مجتمع رقمي متكامل، وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتوطين صناعة الالكترونيات.

وأشار وزير  الاتصالات المصري إلى اهتمامه بزيارته المرتقبة للهند لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاسيما في المجالات المتعلقة بالتحول الرقمي، وصناعة الالكترونيات، وبناء القدرات الرقمية للشباب، والبحث والتطوير، والأمن السيبراني.

أكد من جانبه السفير الهندي إلى التطور الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الهند ودوره في تنمية الاقتصاد الوطنى، والذي يساهم بنحو 8 في المئة من إجمالى الناتج المحلي الإجمالي بالهند، موضحاً جهود الحكومة الهندية في دعم التعليم والتدريب وتشجيع ريادة الأعمال في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لافتا إلى الدور الهام للقطاع الخاص فى تنمية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهندية. كما رحب بفكرة تعزيز التعاون التكنولوجي بين البلدين.

 

أحدث أقدم