الإمارات UAE تقرر سحب دبلوماسييها من بيروت ومنع المواطنين من السفر إلى لبنان

الأحد، 31 أكتوبر 2021

/ من Editor

 أعلنت السلطات الإماراتية، يوم السبت 30 أكتوبر، أنها سحبت دبلوماسييها لدى بيروت، كما أصدرت قرارا بمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان.

الإمارات UAE تقرر سحب دبلوماسييها من بيروت ومنع المواطنين من السفر إلى لبنان

وقال وزير الدولة الإماراتي، خليفة شاهين المرر، إن "قرار سحب الدبلوماسيين جاء تضامنا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة".

وأشار المرر إلى "استمرارية العمل في القسم القنصلي ومركز التأشيرات في بعثة الدولة لدى بيروت خلال الفترة الحالية"، فيما أكدت وكالة الأنباء الإماراتية أن "الدولة قررت منع مواطنيها من السفر إلى جمهورية لبنان".

وجاءت الخطوة الإماراتية على إثر تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول اليمن. 

واتخذت العديد من دول الخليج إجراءات بحق لبنان لما اعتبرته "إساءة" و"تحيزا" بحق السعودية والإمارات. فقد قامت المملكة العربية السعودية، باستدعاء سفيرها في لبنان للتشاور وطلبت مغادرة سفير لبنان لدى المملكة خلال 48 ساعة، ووقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة.

وأصدرت السعودية بياناً جاء فيه: "إلحاقاً للبيان الصادر من وزارة الخارجية بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني، وحيث تمثل هذه التصريحات حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها".


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة