المملكة العربية السعودية Saudi تشتري نادي نيوكاسل رسميًا

الجمعة، 8 أكتوبر 2021

/ من Editor

 نقلت تقارير متواترة أنباء عن احتمالية إعلان صندوق الاستثمار العام السعودي شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي بشكل كامل، ليوم الخميس 7 أكتوبر. وليست هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الإعلام عن شراء صندوق الاستثمار العام السعودي لنادي نيوكاسل.

المملكة العربية السعودية Saudi تشتري نادي نيوكاسل رسميًا

وكانت المملكة العربية السعودية  في وقت سابق من العام الماضي على شفا شراء نادي نيوكاسل إلا أن اعتراض السعودية على بعض الأمور المتعلقة بحقوق البث التلفزيوني الذي تملك حقوقه قنوات بي إن القطرية قد جعلت السعودية تنسحب من الصفقة، هذا بالإضافة إلى اعتراض هيئة الدوري الإنجليزي على صفقة الاستحواذ بسبب أن الدوري الإنجليزي أراد إعلان الجانب السعودي كمدير مسيطر على النادي الأمر الذي كان من شأنه أن يجعل هيئة الاستثمار السعودية خاضعة وتحت اختبار هيئة الدوري الإنجليزي.

ورغم توقف الصفقة إلا أنها ظلت خلف الأبواب المغلقة، وذكرت سكاي سبورتس أنه تم إزالة حاجز كبير يعيق الصفقة عندما حلت الدولة السعودية مشكلتها مع مجموعة بي إن بشأن البث غير القانوني للدوري الإنجليزي الممتاز.

إذا تمت الصفقة سيمتلك صندوق الاستثمار العام السعودي على نسبة 80% من نادي نيوكاسل لينهي فترة سيطرة مايك آشلي على نادي نيوكاسل والتي استمرت 14 عامًا. وقال صحفي شهير في زا أثيليتك أن الصفقة تمت وكل ما ننتظره هو الإعلان الرسمي.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة