الرئيس السيسي El-Sisi يفتتح تحت شعار الأحلام تتحقق مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بمنطقة 6 أكتوبر

الاثنين، 18 أكتوبر 2021

/ من Editor

 تثبت الحكومة المصرية يوما بعد يوم بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبراهين وليس بالكلام فقط، حرصها على توفير حياة كريمة للمواطنين المصريين وتوفير فرص عمل من خلال المشروعات القومية الصناعية العملاقة في كافة القطاعات وجذب الاستثمارات العالمية للاستفادة من فرص الاستثمار والبنية التحتية القوية وتأسيس الأعمال في مصر.

الرئيس السيسي El-Sisi  يفتتح تحت شعار الأحلام تتحقق مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بمنطقة 6 أكتوبر

وقام الرئيس السيسي، مؤخراً، بافتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بمنطقة السادس من أكتوبر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة. وشاهد الرئيس المصري فيلمًا تسجيليًا بعنوان "الأحلام تتحقق".

وقام بافتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس. وفي نهاية الافتتاح قام السيد الرئيس بجولة تفقدية لعدد من الوحدات السكنية قدم خلالها أجهزة تابلت هدية لأبناء الأسر. وتعيش مصر اليوم في عهد الرئيس السيسي أهم أيامها اقتصاديا وسياسيا، وبرصد أهم المشروعات القومية الكبرى في مصر حديثاً والتي قامت مصر بتنفيذها وإعدادها لإعادة العافية لاقتصاد الوطن الذي تعرض في السنوات الكبيرة  الماضية لهزات أثرت على الوضع الاقتصادي لمصر وعلى قدرتها على التنمية، ومن هذه المشروعات مايلي: 

مشروع قناة السويس الجديدة

كان مشروع  بمثابة تحديا جديدا لهذا الشعب العريق الذي بيّن معدنه الأصيل وحسه الوطني القوي بالتفافه قناة السويس الجديدة حول قادته، فكان هذا الإنجاز المبهر الذي مثل تنفيذه في فترة وجيزة اختصرت من ثلاث أعوام كما كان مخططا لها إلي تنفيذه في عام واحد تحدياً كبيراً، كذلك كان مساهمة الشعب وتوافد من كافة فئاته وطبقاته لتمويل هذا المشروع الكبير ليصبح تمويلاً مصرياً خالصاً من أموال الشعب وللشعب تحدياً آخر يضاف لرصيد هذا الشعب الوطني الأصيل.

المشروع عبارة عن تفريعة جديدة لقناة السويس الأصلية إلى جانب توسيع وتعميق البحيرات المرة التي هي جزء من القناة الأصلية. هدف المشروع، تلافي المشكلات التي تتعرض لها السفن حيث توقف قوافل الشمال فترات زمنية طويلة تمتد ل 11 ساعة في البحيرات المرة.

السماح للسفن العملاقة ( بغاطس 65 قدم) بالمرور بالقناة، وبالتالي زيادة دخل قناة السويس من خلال السماح لفئة جديدة من السفن بالمرور لم يكن باستطاعتها المرور من قبل.

تنمية المنطقة الجديدة على ضفاف القناة الناشئة من خلال ما يعرف بمشروع "تنمية محور قناة السويس "، وهو ما يتضمن مشروعات عمرانية وصناعية وسياحية متكاملة مما يؤدي لخلق فرص جديدة للاستثمار فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة في كل مراحله من الإنشاء إلى التنفيذ وما بعده، وقد تم الافتتاح في إحتفال كبير دعيت إليه وفود الدول والشركات الكبرى للترويج للقناة الجديدة.

مشروع محطة الطاقة النووية بالضبعة

يعد من أهم المشروعات القومية الموضوعة ضمن خطة التنفيذ. الهدف من الشمروع، إنشاء أربع مفاعلات نووية تستهدف إنتاج الطاقة الكهربائية من الجيل الثالث المطور بطاقة تصل إلى 4800 ميجاوات كل محطة 1200 وات على أن تبدأ المحطة الأولى في الإنتاج عام 2024. 

مشروع محطة بنبان للطاقة الشمسية

يعد المشروع نواة جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية فى مصر من الشمس، ودعم الشبكة القومية كأحد أهم أهداف المشروع ، وتعد محطة بنبان للطاقة الشمسية أكبر وأضخم مشروع في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية يقام علي أرض أسوان من خلال استغلال طاقة الشمس كمصدر متجدد لانتاج الكهرباء النظيفة ، يقع المشروع في قرية بنبان بمركز دراو، ويضم 40 محطة شمسية ستنتج ألفين ميجاوات بواقع 50 ميجاوات من كل محطة بإجمالى 2000 ميجاوات ، بما يعادل 90 % للطاقة المنتجة من السد العالى لتدعم الشبكة القومية الموحدة للكهرباء، يأتي تنفيذ هذا المشروع القومي والصرح العملاق فى إطار سعي الدولة لزيادة الطاقة النظيفة المنتجة على مستوى الجمهورية لدعم الشبكة الموحدة. 

سلسلة المدن الجديدة الكبرى

وهي خطة متكاملة قيد التنفيذ تستهدف إنشاء عدد من المدن الكبرى بأهداف ذات أبعاد عمرانية واقتصادية كبيرة، بحيث تقلل الأزمة السكانية والتكدس السكاني بالمحافظات الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية والقليوبية وغيرها من ناحية ومن ناحية أخرى توفير فرص عمل للمساهمة في حل أزمة البطالة التي تضرب مصر منذ سنوات، وكذا إنشاء مدن صناعية بتلك المشروعات من أجل خلق فرص جديدة للاستثمار، بما لذلك من عوائد اقتصادية هامة على الدولة.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة