مهارة وفن الوقت السويسري تجسدها ساعات أوريس Oris الجديدة في العيد

الأحد، 11 يوليو 2021

/ من Editor

 نجحت دار الساعات السويسرية "أوريس Oris " في إبداع نسخة جديدة لساعات أكوا دايت كاليبر 400 الرياضية والمناسبة لرياضة الغوص وتعمل Aquis Date Calibre 400 بآلية الحركة الأوتوماتيكية الرائعة والمصنعة ذاتياً.تتناسب إصدارات أوريس بألوانها الأنيقة كهدايا فاخرة في عيد الأضحى المبارك.

مهارة وفن الوقت السويسري تجسدها ساعات أوريس Oris  الجديدة في العيد

في عالمنا الرقمي والمتصل، بأجهزته اللمسية، اكتسبت متعة الميكانيكا معنى جديدًا. سواء كنا ننظر إلى عجلة فيريس بأشغالها المكشوفة، أو حركة ساعة ميكانيكية من خلال ظهر العلبة، فرؤية طريقة عمل الأشياء أمر يشعرنا بالدفء. في أوريس، هذه المتعة هي غايتنا. لأنه إذا كان هناك شيء واحد يتوجب على ساعاتنا عمله، فهو رسم البسمة على الأوجه. نعلم ليس هناك من يحتاج إلى ساعة ميكانيكية. إلا أن المتعة البسيطة لامتلاك إحدى هذه الساعات ورؤيتها تعمل يزيد من متعة الحياة. هذا ما نعنيه بمتعة الميكانيكا.

كل ساعة من ساعات أوريس مستلهمة من المتعة البسيطة لرؤية وفهم كيفية عمل الأشياء. إضافة إلى تصنيع الساعات، نعشق العمل مع أصحاب العقلية الميكانيكية. قمنا بتكليف الفنان تشارلز مورجان، بريطاني المولد، الذي يعيش في سويسرا، لعمل قطعة فن حركي تكرّم عشقنا لآليات الدقة السويسرية. "ظاهرة أوريس"، في نظر تشارلز، هي كوكتيل من أعمال الساعات. 

يحتوي العمل على إطارات من الصلب ارتفاعها متران، كل منها يعد حرفًا من أحرف كلمة أوريس أوريس . يقول تشارلز: "تشبه نوعية صاروخ جنوني مع طنين الأشياء وتحرك الأسلاك التي كان سيصنعها هيث روبنسون". "كان قصدى أن أجعلك تتوقف، تفكر وتبتسم. في تلك الأمام، كانت كل الأشياء الميكانيكية مخفية. فكر فهاتفك أو سيارتك – الأشغال مخفية. إنه أمر ممل. كلنا يرغب في معرفة كيفية عمل الأشياء". لذلك لا نصنع سوى الساعات الميكانيكية. كما نصنع الحركات الميكانيكية أيضًا. في السنوات الثمانية الأخيرة، قمنا  بابتكار تسع عيارات جديدة، في إطار التطوير الدائم للآليات والميكانيكا لعمل حركات ساعات تثير عجب العقول والقلوب.  

آخر هذه العيارات (الحركات) تعمل به سلسلة Calibre 400 من الساعات الأوتوماتيك. بفضل مستويات عالية لمقاومة المغناطيسية، احتياطي الطاقة لمدة خمسة ايام، ودقة تفوق معيار الكرونومتر (حتى بعد التعرض للمغناطيسية)، وفترات خدمة موصى بها بالإضافة إلى ضمان لمدة عشر سنوات على جميع الساعات التي تعمل بها، ترسي سلسلة Calibre 400 معيارًا جديدًا في الأتمتة سويسرية الصنع.  يقول رولف ستودر، الرئيس التنفيذي المساعد في أوريس: "تتمحور الشاعرية الميكانيكية حول رسم الابتسامة على أوجه الناس. الساعة الميكانيكية، مثلها مثل Phénomena, أوريس، تمنحنا شيئًا يشعرنا بالبهجة والمتتعة". 

يقول مبدع الساعات الشاب سيدريك روريش، صانع الساعات في دار أوريس السويسرية: "لقد طور فريق أوريس  من صانعي الساعات والمهندسين الداخليين حدود صناعة الساعات الميكانيكية من خلال سلسلةCaliber 400 . ويقدم روريش نفسه وفريق العمل في قسم الإبداع الفني وتصنيع الساعات في أوريس من خلال السطور القليلية التالية: اسمي سيدريك روريش ، عمري 27 عامًا وأعمل كصانع ساعات في أوريس  منذ عام 2014. نظرًا لعملي الهادئ نوعًا ما، أحتاج دائمًا إلى اليقظة، لذلك أستمتع بالطبيعة من خلال الذهاب للغوص أو القفز بالمظلات. علاوة على أذلك ، أحب الصيد أيضًا. عندما التحقت بالشركة بدأت في مراقبة الجودة. ثم أتيحت لي الفرصة للعمل في قسم التصنيع، حيث أعمل على سلسلة Calibre 100  من الحركات يدوية التعبئة. على مدار العامين الماضيين، كنت صانع الساعات الرئيسي في سلسلة Calibre 400  للحركات الأوتوماتيكية.

مهمتي هي تحديد المفهوم الرائع الذي طوره رئيس العمليات "بيت فيشلي" وفريقه، وتجهيز حركات سلسلة Calibre 400  الجاهزة لوضعها في ساعات مثل Aquis Date 41.5 mm Calibre 400 الجديدة. أغلبها تفاصيل. علينا فحص المكونات وضمان جودة كل جزء، إدارة التجميع، والتحكم في جودة الحركات المجمعة والمركبة بالكامل، وأن نتواجد باستمرار للإجابة على الأسئلة التي تطرحها الفرق الأخرى في الشركة حول سلسلة Caliber 400.

بالنسبة لنا، من المهم حقًا أن ترقى الساعة الميكانيكية إلى توقعات مستهلكي الساعات اليوم. يتوقع الناس الكثير من الساعات الفاخرة. يجب أن تقدم تتضمن سمات الجمال والوظائف والموثوقية، كما يجب أن تستمر مدى الحياة. هناك الكثير الذي يجب مراعاته حين تتعطل، ولكن مع سلسلة Caliber 400، أعتقد أننا حققنا ذلك.

أحد أساسيات الساعة هو احتياطي الطاقة الطويل. نريد لمالكي ساعات Caliber 400 Series الاستمتاع بمعرفة أنه يمكنهم وضع ساعتهم جانبًا لبضعة أيام دون أن تتوقف. الأمر ليس مثيرًا، ولكن من المهم أيضًا تطوير حركات بسيطة قدر الإمكان وليست عرضة للأخطاء بحيث يمكن إصلاحها بسرعة وبتكلفة معقولة حتى إذا تعطلت. لقد فضلنا المكونات التي يمكن الاعتماد عليها وقمنا بتبسيط بنية الساعة، وذلك باستخدام سبائك مقاومة للمغناطيسية تعد أيضًا شديدة المقاومة للتآكل. لا يمكنك حقًا ملاحظة مدى موثوقية شيء إلا حين يفشل. نأمل ألا يلاحظ عملاء أوريس مثل ذلك أبدًا

حسنًا ، لقد وضعنا ضمانًا لمدة 10 سنوات على جميع حركات سلسلة Caliber 400 ، كما نوصي بفحصها مرة كل 10 سنوات. هذا أمر غير معتاد حقًا في الساعة الميكانيكية، وهو أحد الأسباب في تسميتنا لها المعيار الجديد.

ما نريده وما نأمله هو إيصال ساعات إلى أشخاص في جميع أنحاء العالم يرتدونها بكل سرور وفخر. أنا شخثيًا أحد عملاء أوريس. إنني أرتدي ساعتي Aquis Date Caliber 400 منذ عدة أشهر. لا أرتديها كل يوم، لكنني لم أضطر أبدًا إلى تعبئتها أو ظبطها. تشغلني الدقة جدًا رغم أني أتفهم تمامًا كيف تعمل آلية الحركة. نحن نضمن دقة تتراوح من -3 إلى +5 ثوانٍ يوميًا، ولكن من المهم جدًا ألا تتأخر الساعة تحت أي ظرف من الظروف. أفضل الوصول مبكرًا في أي موعد بدلاً من الوصول متأخرًا. في حالة المجالات المغناطيسية، يفترض أن تعود الساعة إلى نفس المستوى من الدقة بمجرد خروجها من تأثير المغناطيسية.

تتميز حركة أوريس الأوتوماتيك المتطورة، التي تظهر من خلال ظهر علبة إصدار Aquis Date 41.5 mm Caliber 400، تتميز بمقاومة عالية للمغناطيسية واحتياطي طاقة لمدة خمسة أيام وضمان لمدة عشر سنوات، ترسي سلسلة أوريس Calibre 400 معايير جديدة في صناعة الساعات الميكانيكية الأوتوماتيكية. عند وضع تصور لسلسلة Calibre 400 ، أدرك مهندسو أوريس أننا قد لا نرتدي نفس الساعة كل يوم في عصرنا الحالي. إذا قمت بوضع ساعة ميكانيكية قياسية جانبًا لمدة يوم أو يومين، سوف تتوقف عن العمل بسبب انخفاض احتياطي الطاقة. سلسلة حركات Calibre 400 يمكنها الاحتفاظ باحتياطي طاقة لمدة خمسة أيام، ستجد ساعتك لا تزال تعمل حتى لو لم ترتديها في الفترة مثلًا  من الخميس إلى الثلاثاء. تعمل الساعة هذه الفترة الأطول بفضل برميلين ثنائيين، كلاهما يتضمن زنبرك ممتد ، كلاهما طويل بما يكفي لتخزين يومين ونصف اليوم من الطاقة. كان أحد طموحات أوريس الأساسية من خلال سلسلة Calibre 400 هو القضاء على المشاكل قبل حدوثها.

توصل مهندسو أوريس إلى أن إحدى أكثر المشاكل شيوعًا فيما يتعلق بالحركات الميكانيكية الأوتوماتيكية تتعلق بنظام محمل الكرات الذي يسمح للوزن المتأرجح (أو الدوار) بالدوران.  هذا من العناصر الحاسمة في الساعة الأوتوماتيكية - فأثناء دوران الدوار، يقوم بتوليد الطاقة التي يتم تخزينها في الزنبرك الموجود في البرميل. لذلك قمنا بإزالة محمل الكرة تمامًا واستبدلناها بنظام محمل منزلق منخفض الاحتكاك، حيث يمر مسمار معدني عبر غلاف مزيت. هذا يعد أقل تعقيدًا وأعلى كفاءةً ويتضمن تآكلًا أقل بكثير، مما يجعله أقل عرضة للتعطل.

تتمنغط معظم حركات الساعات السويسرية في حال تعرضها للقوى المغناطيسية التي نواجهها في حياتنا اليومية. عندما يحدث هذا، تصبح أقل دقة، ويمكن أن يتوقف تمامًا. ولكي تجعلها شديد المقاومة للمغناطيسية، صممت أوريس  سلسلة Caliber 400 باستخدام أكثر من 30 مكونًا غير حديدي ومضادة للمغناطيسية، بما في ذلك عجلة فرار من السيليكون ومرساة من السيليكون. وباختبارها في مختبرات Laboratoire Dubois الشهيرة لابوراتوار دوبوا، سجلتCalibre 400  انحرافًا بأقل من 10 ثوانٍ في اليوم بعد التعرض لـ 2,250 جاوس. علاوة على ذلك، يتطلب أحدث إصدار لمعيار ISO 764 للساعات المضادة للمغناطيسية كي تكون ساعة مصنفة مضادة للمغناطيسية، يجب أن تصل دقة الساعة إلى ما دون 30 ثانية في اليوم بعد التعرض لـ 200 جاوس. سجلت Calibre 400  ثلث الانحراف المسموح به بعد التعرض لأكثر من 11 مرة من القوة المسموح بها، مما يجعلها حركة شديدة المقاومة للمغناطيسية.

المواصفات الفنية لساعة أوريس أكوا دايت كاليبر 400، لأول مرة، تظهر آلية حركة أوريس Calibre 400 في ساعة Aquis Date بعلبة أصغر قطرها 41.5 ملم. تتوفر ساعة الغوص إما بميناء أزرق، أنثرسايت أو أخضر. 

العلبة، علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ، إطار دوار أحادي الاتجاه بتطعيم اللون الأزرق، الأنثراسايت أو الأخضر من السيراميك، الحجم: 41.50 ملم (1.634 بوصة)، الميناء، أزرق، أنثراسايت،أخضر، المادة المضيئة،عقارب ومؤشرات بمادة سوبرلومينوفا،  الجزء العلوي، من الزفير، مقبب من الجانبين ، طلاء مضاد للانعكاس من الداخل، ظهر العلبة: من الفولاذ المقاوم للصدأ، ملولب،  زجاج زفير شفاف، أجهزة التشغيل: تاج أمان ملولب من الفولاذ المقاوم للصدأ مع حماية التاج، السوار / الحزام: سوار معدن من الفولاذ المقاوم للصدأ أو حزام مطاطي أسود، كلاهما بقفل أمان قابل للطي بنظام تمديد ونظام تغيير الحزام السريع، مقاومة تسرب الماء: 30 بار (300 م)، آلية الحركة، الرقم: أوريس Oris Calibre، الوظائف: عقارب مركزية للساعات والدقائق والثواني، نافذة التاريخ عند الساعة 6، مصحح التاريخ، جهاز توقيت دقيق وثواني التوقف، الدقة: -3 / + 5 ثوان في اليوم (ضمن تفاوتات COSC) ميزات إضافية:  عالية المقاومة للمغناطيسية، التعبئة: أوتوماتيك، احتياطي الطاقة: 120 ساعة، الضمان * ضمان يمتد إلى 10 سنوات مع التسجيل على MyOris. يسري على الساعة والحركة. فترات خدمة موصى بها خلال 10 سنوات، الضمانات الممتدة: تقدم أوريس أيضًا ضمانات ممتدة لمدة خمس سنوات على جميع ساعات أوريس التي تعمل بسلسلة حركات Calibre 100  حين يسجل مالكو الساعات في MyOris. بالإضافة إلى ذلك، نقدم فترة ضمان ممتدة لمدة ثلاث سنوات على جميع ساعات أوريس التي تعمل بحركات ينتجها شركاؤنا السويسريون المسجلون في  MyOris ماي أوريس.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة