الترويج لمزايا دبي المتنوعة أمام مستثمرين من 6 دول

الثلاثاء، 8 يونيو 2021

/ من Editor

عقدت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، عدة ندوات افتراضية منذ بداية 2021، بهدف التواصل مع المستثمرين والشركاء المحتملين في مختلف مناطق العالم، ومنها أمريكا الشمالية وأوروبا وجنوب آسيا وآسيا المحيط الهادي والشرق الأقصى، واستعراض مجموعة من فرص الاستثمار والشراكة في قطاعات استراتيجية، تتضمن كلاً من الأغذية والأعمال الزراعية، التكنولوجيا، والرعاية الصحية.

الترويج لمزايا دبي المتنوعة أمام مستثمرين من 6 دول

واستمراراً لتنفيذ استراتيجية التواصل الرقمي، في ظل القيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد 19 على البعثات الترويجية، فقد أصبحت الندوات الافتراضية التي تنظمها مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، منصة فعالة، تتيح لجميع الأطراف المعنية، فرصة التعرف إلى فرص الاستثمار الأجنبي المباشر في القطاعات الاستراتيجية بدبي.

وشارك في الندوات شركاء الاستثمار من الصين والهند وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية (وتحديداً مدينة نيويورك) وإسبانيا وإيطاليا، ممن تواصلوا مع الحكومة وممثلي المؤسسات، لتطوير فرص التجارة والاستثمار خلال عام 2021 وحتى تاريخه.

وقال إبراهيم أهلي مدير إدارة ترويج الاستثمار في مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: «ترتبط دولة الإمارات بشراكات استثمارية وتجارية وثيقة، مع العديد من دول العالم. وفي الوقت ذاته، فإن لقيادتنا الحكيمة رؤية استراتيجية، تمنح الأولوية للصحة العامة، إلى جانب استمرارية الأعمال، في ظل الظروف القاسية التي نجمت عن الجائحة.

تواصل دبي ريادتها العالمية في مصاف أبرز وجهات الاستثمار الأجنبي المباشر، حيث احتلت عام 2020، المركز الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في استقطاب مشاريع ورؤوس أموال الاستثمار الأجنبي المباشر، بينما جاءت بالمرتبة الثالثة عالمياً، في استقطاب مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر الجديدة، والرابعة عالمياً في استقطاب رؤوس الأموال للاستثمارات الأجنبية المباشرة الجديدة، وفقاً لبيانات فاينانشيال تايمز، حول أسواق الاستثمار الأجنبي المباشر، والتي تعدّ المصدر العالمي الأبرز للبيانات في هذا المجال.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة