ولي عهد أبوظبي يشيد بحديث ولي العهد السعودي: مواقف متزنة ورؤى حكيمة

السبت، 1 مايو 2021

/ من Editor

 أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بحديث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، التلفزيوني الأخير.

ولي عهد أبوظبي يشيد بحديث ولي العهد السعودي: مواقف متزنة ورؤى حكيمة

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن "حديث الأمير محمد بن سلمان عبر عن مواقف متزنة، وأفكار عميقة، ورؤى حكيمة، وطموح بحجم المملكة وقدراتها وتاريخها وموقعها في المنطقة والعالم".

وأشار إلى أن الحديث عبر عن "قيادة تعرف طريقها جيداً نحو المستقبل المشرق للسعودية وشعبها بإذن الله.. أسأل الله تعالى له التوفيق والنجاح".

وكان الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وجه رسائل مهمة خلال حواره مع الإعلامي عبدالله المديفر، الذي بثه التلفزيون السعودي، وعدد من القنوات العربية مساء الثلاثاء، رسم من خلالها خارطة طريق لتحقيق استقرار وسلام المنطقة بدون تنازل عن الثوابت.

ووضع الأمير محمد بن سلمان أيضا النقاط على الحروف فيما يتعلق بنقاط هامة في سياسات المملكة الخارجية، خصوصا العلاقة مع الولايات المتحدة في ظل إدارة الرئيس جو بايدن، مشددا على أن المملكة لن تقبل أي ضغط بالتدخل في شأنها الداخلي.

وعلى الصعيد الأمني، أكد ولي العهد السعودي الفوائد العديدة التي حققتها المملكة من استئصال التطرف والإرهاب، بعد أن كانت مستهدفة من تلك القوى.

كما كشف في حواره، في شقه السياسي، خارطة طريق لتحقيق السلام والاستقرار والازدهار لدول المنطقة بما فيها إيران، لكن ضمن أطر وثوابت ومحددات.

ورسم ولي العهد السعودي كذلك، خلال حواره، في شقه الاقتصادي، خارطة طريق لمستقبل المملكة بعد الإنجازات التي حققتها بعد 5 سنوات من إطلاق "رؤية 2030".


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة