دخول 1.12 مليون طن من المواد الغذائية عبر منافذ أبوظبي

الاثنين، 10 مايو 2021

/ من Editor

 عملت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على التحقق من سلامة 1.12 مليون طن من المواد الغذائية المتنوعة وسمحت بدخولها إلى أسواق الإمارة خلال العام الماضي 2020 وذلك بعد التحقق من سلامتها ومطابقتها لمعايير واشتراطات سلامة الأغذية.

دخول 1.12 مليون طن من المواد الغذائية عبر منافذ أبوظبي

تأتي هذه الجهود التزماً بمسؤولية الهيئة عن استمرار تدفق الواردات الغذائية إلى أسواق إمارة أبوظبي وضمان انسيابية مرورها عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وتخضع كافة الشحنات الغذائية الواردة عبر منافذ إمارة أبوظبي البرية والبحرية والجوية والترانزيت لإجراءات صارمة لضمان سلامتها حيث يتم الكشف عليها ظاهرياً بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للتحقق من مطابقتها للمواصفات والمعايير المعتمدة.

وتتم كافة هذه الإجراءات بسهولة ويسر بما يضمن استقرار إمدادات الغذاء، وتحقيق أعلى مستويات السلامة الغذائية لرفاهية وسلامة مجتمع إمارة أبوظبي.

ووفقاً للتقرير الإحصائي لعام 2020 الصادر عن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية فقد استحوذت المنافذ البرية على نحو 63 في المائة من إجمالي المواد الغذائية المقبولة وبلغت كميتها حوالي 705.6 ألف طن فيما بلغت الكميات المقبولة عبر المنافذ البحرية حوالي 392.8 ألف طن بنسبة 35 في المائة مقابل حوالي 2 في المائة فقط من المنتجات المقبولة والواردة عبر المنافذ الجوية بكمية بلغت حوالي 19.8 ألف طن.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة