السعودية: إطلاق أول فندق في "نيوم" العام المقبل

الثلاثاء، 25 مايو 2021

/ من Editor

  بدءاً من العام المقبل سيكون مشروع "نيوم"، الذي يصنف "الأنقى على مستوى العالم"، على موعد مع قيام أول فندق يجري تدشينه في المشروع العملاق، حيث تحدث مسؤول في "نيوم" عن مخطط لافتتاح أول الفنادق في 2020، يليه تدشين ما يصل إلى 15 فندقاً سنوياً في الفترة ما بين 2023 و2025 ليتوالى عقبها تدشين المنشآت الفندقية بوتيرة أعلى تبلغ 30 فندقاً في السنة.

السعودية: إطلاق أول فندق في "نيوم" العام المقبل

وقال آندرو ماكيفوي، رئيس قطاع السياحة في "نيوم"، في تصريح على هامش المشاركة، مؤخراً، في "معرض سوق السفر العربي" الذي اختتم أعماله في دبي، إنه أُجريت محادثات مع أكبر 5 علامات تجارية للفنادق الكبرى، مثل "آي إتش جي" و"هيلتون" و"أكور"... وغيرها، مبيّناً أن المحادثات توشك على الانتهاء.

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان المهندس نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لـ"شركة نيوم"، عن وجود من 5 إلى 6 مشاريع لتطوير منتجعات في "نيوم"، بالتوازي مع مشروع "ذا لاين"، موضحاً أنه جرى البدء في التخطيط والتطوير الحضري لكل هذه المشاريع، وأنه سيجري الإعلان عنها عند الانتهاء من الخطط الحضرية لكل موقع، مشيراً إلى أن بعض هذه المنتجعات ستفتتح بعد 3 سنوات.

وأَضاف آندرو ماكيفوي أن العدد الأولي المتوقع للزائرين العام المقبل يتراوح بين 20 ألفاً و50 ألف زائر، موضحاً أن «نيوم» تستهدف نحو مليون زائر بحلول عام 2025، و5 ملايين بحلول عام 2030؛ وهو ما يتطلب كثيراً من الغرف الفندقية، مشيراً إلى أنه سيجري تطوير 10 جزر في "نيوم" بمرور الوقت، من أصل 39 جزيرة، حيث سيتم تسليمها بالوقت المحدد.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة