حملة "مصدر" العالمية "لمستقبل مستدام"

الجمعة، 2 أبريل 2021

/ من Editor

أطلقت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" حملة عالمية تحت عنوان "لمستقبلٍ مستدام" تهدف إلى تعزيز ريادة الشركة في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات المستدامة وتسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات.

حملة "مصدر" العالمية "لمستقبل مستدام"

وتتزامن هذه الحملة مع الذكرى السنوية الـ 15 لتأسيس "مصدر" التي تصادف هذا العام وتهدف لتسليط الضوء على عدد من النماذج والمشاريع التي تعكس استثمارات "مصدر" في دعم عملية الاعتماد على مصادر طاقة نظيفة إلى جانب الاحتفاء بمسيرة الشركة الغنية بالإنجازات المهمة والتأكيد على التزامها بضمان مستقبل مستدام للجميع.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي ورئيس مجلس إدارة "مصدر" - بهذه المناسبة - : " تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة التي تستشرف المستقبل وتهدف إلى بناء اقتصادٍ يتسم بالمرونة ويقوم على ركائز الاستدامة تواصل مصدر جهودها في دعم الابتكار وتطوير حلول الطاقة المتجددة ذات الجدوى التجارية في دولة الإمارات والعالم مستندةً إلى سجلها الحافل بالإنجازات والمشاريع في هذا المجال".

وأكد معاليه أن مسيرة "مصدر" الممتدة على مدى 15 عاماً من المساهمة في نمو قطاع الطاقة المتجددة تعكس التزام دولة الإمارات بممارسة دور ريادي في دعم جهود المجتمع الدولي في مواجهة تحديات التغير المناخي.

وأضاف معاليه : " تنظر دولة الإمارات إلى موضوع تغير المناخ بأنه يتيح فرصاً لتنويع الاقتصاد وبناء المعرفة وصقل المهارات وتوفير فرص العمل".

وفيما يصادف شهر أبريل من هذا العام الذكرى السنوية الـ 15 لتأسيس" مصدر" يأتي إطلاق حملة "لمستقبلٍ مستدام" للاحتفاء بما حققته الشركة من إنجازات مهمة ساهمت في تعزيز المكانة الرائدة لدولة الإمارات في قطاع الطاقة المتجددة العالمي.

ورغم التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم بسبب انتشار جائحة " كوفيد - 19 " استطاعت "مصدر" مواصلة نموها اللافت فقد ارتفعت القدرة الإنتاجية لمشاريع الطاقة المتجددة التي تشارك فيها "مصدر" بأكثر من الضعف على مدى العامين الماضيين وذلك من 4 جيجاواط إلى 11 جيجاواط أي ما يكفي لتوفير الكهرباء لأكثر من 4 ملايين منزل في حين تبلغ القيمة الإجمالية لهذه المشاريع 19.9 مليار دولار.

وتخليداً لإرث الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، " طيّب الله ثراه" .. أطلقت جائزة زايد للاستدامة مبادرة "ما بعد 2020" التي تعد استكمالاً للمبادرة الإنسانية الإماراتية الرائدة "20 في2020" التي تم إطلاقها بمشاركة عدد من المؤسسات المحلية والدولية البارزة في ديسمبر 2019. وتمثل "ما بعد 2020" المرحلة الثانية من المبادرة التي تمكنت في مرحلتها الأولى من إنجاز مشاريع في 8 دول وساهمت في إحداث تأثير ايجابي في حياة ما يقرب من 110 آلاف شخص.

 

مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة