"الاستدامة" من أهم موضوعات دبي "إكسبو 2020"

السبت، 17 أبريل 2021

/ من Editor

تشكل " الاستدامة " أحد الموضوعات الرئيسية الثلاثة لإكسبو 2020 دبي الهادفة إلى إحداث التغيير وتبادل الحلول واستكشاف الأفكار الجديدة من أجل حماية الكوكب وبناء إرث هادف يلهم الأجيال المقبلة لمستقبل أكثر استدامة.

"الاستدامة" من أهم موضوعات دبي "إكسبو 2020"

ويستخدم " إكسبو 2020 " تقنيات الجيل القادم في جميع أنشطته بهدف تكامل الاستدامة مع أوجه الحدث الدولي بما يحدث أثرا هادفا يتجاوز حدود موقع إكسبو وأشهره الستة ويقدم خطة عمل لكيفية تحقيق النجاح في بناء المدن الذكية المستدامة في أي مكان في العالم.

و قال المهندس أحمد الخطيب الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في إكسبو 2020 دبي في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" بالتزامن مع الحوار الإقليمي الأول حول الطاقة و التغير المناخي الذي اختتم فعالياته أمس في أبوظبي، . إنه تم تطوير 40 مؤشرا للأداء متعلق بالاستدامة في موقع إكسبو 2020 من حيث التصاميم والأعمال الإنشائية والفترة التشغيلية معتمدة على مراجع من قبل منظمات عالمية.

و أضاف أنه تمت إعادة استخدام أكثر من 300 ألف طن من مخلفات البناء في موقع الحديث وذلك عند وصول الأعمال الإنشائية إلى الذروة في العام 2018 إضافة إلى إعادة تدوير إطارات السيارات واستخدامها في الخلطات الإسفلتية المخصصة لأعمال الطرق.

و أكد الخطيب أن الغطاء النباتي والزراعي لموقع إكسبو 2020 دبي يجسد التزام الإمارات بتعزيز استدامة البيئة والحد من التغير المناخي حيث تم غرس أكثر من 18 ألف شجرة رئيسية تتنوع ما بين النخيل والغاف في موقع الحديث الدولي إضافة إلى غرس ما يزيد على 300 ألف شتلة نباتية تراعي خصوصية البيئة المحلية من حيث استهلاك المياه وتحمل درجات الحرارة.

وأوضح الخطيب أنه تم غرس 487 شجرة غاف في موقع إكسبو 2020 دبي كونها من الأشجار المعمرة وتقترن بهوية الدولة وتراثها الأصيل .. مشيرا إلى أن مساحة المسطحات الخضراء في موقع إكسبو 2020 تصل إلى أكثر من 45 ألف متر مربع من إجمالي مساحة موقع الحدث الدولي.

ونوه إلى أن 50% من الطاقة الكهربائية في موقع إكسبو 2020 يتم توفيرها من مصادر متجددة من خلال مزيج من استراتيجيات التصميم التقليدية والمعدات العالية الكفاءة وتقنيات المباني الذكية .. موضحت أن إكسبو2020 يعد الأول مقارنة بمعارض إكسبو العالمية من حيث بقاء أكثر من 80% من المنشآت المقامة حاليا لما بعد الحدث الدولي.

  

مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة