الدراج محمد البلوشي: رالي باها الأردن فرصة لاقتحام الصدارة في الترتيب العام لكأس العالم

الثلاثاء، 16 مارس 2021

/ من Editor

 اختتم الدراج الإماراتي محمد البلوشي بطل العالم في عام 2018، وبطل حائل والبحرين 2020، استعداداته للمشاركة في رالي باها الأردن الدولي، الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة للدرّاجات النارية "فيم – باها".

الدراج محمد البلوشي: رالي باها الأردن فرصة لاقتحام الصدارة في الترتيب العام لكأس العالم

وتوجه البلوشي إلى العاصمة عمان من أجل الدخول في أجواء السباق، والتمسك بأمل تحقيق مركز متقدم لتعزيز موقعه في الترتيب العام للبطولة، خاصة أنه حقق المركز الثالث في الجولة الأولى برالي دبي الصحراوي شهر فبراير الماضي.

وأكد البلوشي في تصريحاته لوكالة أنباء الإمارات "وام" أنه استعد بشكل جيد على مدار الأسبوعين الماضيين، حيث كان يتدرب بشكل يومي، وأن سباق الأردن سوف يبدأ الخميس المقبل وينتهي السبت، وأنه يشعر بتفاؤل كبير لتحقيق مركز متقدم، لا سيما أنها أول مشاركة خارجية له من بعد جائحة كورونا.

وقال البلوشي: "هدفي في 2021 هو المنافسة على الصدارة العالمية، ولا أهتم بمن سجل للمشاركة، ولا من سيغيب، بقدر اهتمامي بنفسي وبتركيزي، لأن كل مشارك في السباق يعتبر منافسا، بغض النظر عن الأسماء الكبيرة أو المغمورة، ومع ذلك فكل المؤشرات تؤكد أن نخبة من المصنفين الأوائل في العالم سيحضرون للمشاركة".

وتابع البلوشي: "بطولة كأس العام 2021 من 10 جولات، لكننا لا نعلم هل ستقام كلها أم أن البعض منها سيتم إلغاؤه بسبب العارض الصحي العالمي الحالي، وبحسب الروزنامة الدولية فإنه بعد جولة الأردن، سنكون على الموعد مع جولة قطر في شهر أٍبريل، ثم جولة البرتغال في شهر مايو، ثم تتوالى بعدها جولات البرازيل واسبانيا والمجر وتشيلي جولتين متتاليتين ثم العودة إلى البرتغال، وبالنسبة لي فإنني عازم على المشاركة في كل هذه الجولات لأن النتيجة تحسب على إجمالي المشاركات".

وأكد الموقع الرسمي لرالي باها الأردن للدراجات النارية أن الدرّاج الإماراتي محمَّد البلوشي يتقدم قائمة المُشاركين في هذه الفئة، علمًا بأنه فاز بلقب الرالي في نسخة 2018، وأن الدرّاج سام سميث، الفائز بلقب الفئة في الجولة الافتتاحية باها دبي الدولي ومُتصدِّر الترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات النارية سيغيب عن رالي الأردن باها وأن الدرّاج البُرتُغالي باولو أوليفييرا سيشارك على متن درّاجة "هاسكفارنا".

وأورد الموقع الرسمي للرالي إيضا أن غالبية الدرّاجين المشاركين ستكون من الخليج العربي والأردن، وعلى رأسهم عبدالله أبوعيشة، وزيد جابر، وطلعت الشيشاني، كما توجد مُشاركتان اثنتان في فئة النساء، هُما الكُويتية سارة خريبِط والهندية إيشواريا.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة