جهود عمال قناة السويس تنجح في إنهاء أزمة السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة

الثلاثاء، 30 مارس 2021

/ من Editor

 أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، يوم الاثنين الموافق 29 مارس، عن نجاح الجهود المصرية المبذولة لتعويم السفينة الجانحة "إيفر غيفن" واستئناف حركة الملاحة في القناة.

جهود عمال قناة السويس تنجح في إنهاء أزمة السفينة الجانحة واستئناف حركة الملاحة

وشهد موقع القناة احتفالات وفرحة عمال الكراكات والقاطرات بتعويم السفينة في القناة، كما أعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ مهاب مميش، نجاح تعويم السفينة الجانحة بصورة كلية.

وأشار مميش إلى أنه تجرى حاليا عملية الفحص بصورة كاملة للسفينة إيفر جيفين، التي ترفع علم بنما، بهدف التأكد من سلامتها ومعرفة ما حدث وأدى لجنوحها في المجرى الملاحي الأهم في العالم قبل 6 أيام.

وأكد مميش، أن عملية تفويج السفن المتوقفة في القناة وعددها 370، ستبدأ من اليوم وتستمر لثلاثة أيام أو أربعة حتى تعود القناة لطبيعتها مرة أخرى.

واجتاح وسم #مصر_هتعدي_وقد_التحدي، موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك عقب الإعلان عن نجاح تعويم سفينة "إيفر غيفن".

وعبر المغردون، عبر الوسم، عن فرحتهم الكبيرة بنجاح تعويم السفينة الجانحة، مشيرين إلى أن هذا يعتبر انجازاً كبيراً لمصر يؤكد قدرتها على حل الأزمات.

وقال مغردون إن الصبر والإرادة كانا الدافع الأكبر في تحقيق هذا الإنجاز، رغم كل الضغوط التي واجهت العاملين على حل هذه الأزمة، فقال أحد المغردين: "الصبر والإرادة المصرية القوية كانت هائلة كأحجار الأهرامات وهي التي تنتصر في النهاية رغم كل الضغوطات".


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة