مايكروسوفت: 73 % من الموظفين يفضلون خيارات العمل المرنة

الجمعة، 26 مارس 2021

/ من Editor

 نشرت "مايكروسوفت" نتائج التقرير السنوي لمؤشر توجهات بيئة الأعمال والذي كشف عن اتجاهات بيئة العمل الهجينة التي يجب على قادة الأعمال تبنيها خلال المرحلة المقبلة.

مايكروسوفت: 73 % من الموظفين يفضلون خيارات العمل المرنة

وبحسب التقرير، يتعين على قادة الأعمال اعتبار بيئة العمل الهجينة على أنها مستقبل الأعمال، التي تتطلب تبنيها بصورة دائمة ومستدامة، حيث ستصبح الافتراضات السابقة حول مستقبل الأعمال من الماضي.

وقال جاريد سباتارو، نائب رئيس قسم مايكروسوفت 365: "الخيارات التي نقوم بها اليوم ستؤثر في الشركات خلال الأعوام المقبلة، لذلك تتطلب هذه اللحظة رؤية واضحة وخطة متكاملة لتحقيق النمو. خصوصاً أن هذه القرارات، ستشكل ثقافة العمل على مستوى كل من الشركات، وكذلك الطريقة التي سيتم بها استقطاب الكفاءات، بالإضافة إلى فرص التعاون والابتكار".

وكشفت المؤشرات المتعلقة بأطر التعاون في كل من منصة مايكروسوفت تيم وأوتلوك إلى أن شبكات العلاقة والتواصل المباشر بين الموظفين وفرق العمل قد تقلصت بسبب العزلة، إلا أن نظام العمل الهجين كفيل بإعادة تنشيطها وتعزيزها.

حيث تضاعفت أعداد الاجتماعات المنعقدة على مستوى العالم، وتم إرسال أكثر من 40 مليار بريد إلكتروني خلال شهر فبراير مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق. تم إضفاء الطابع الإنساني على العمل، حيث أشار 40% إلى أنهم أصبحوا يشعرون بأنفسهم بصورة أكبر مقارنة بالوضع قبل أزمة كورونا.

كما أظهر التقرير أننا على أعتاب مرحلة جديدة في عالم الأعمال، وأشار 73% من الموظفين المستطلعة آراؤهم إلى أنهم يفضلون أن تستمر خيارات العمل المرنة عن بعد.

وسلط التقرير الضوء على الاستراتيجيات التي يتعين على قادة الأعمال القيام بها قبل التحول للمرحلة المقبلة، وهي: وضع خطة لتمكين الموظفين من العمل بمرونة بصورة كاملة، والاستثمار في التكنولوجيا لتقليص الفجوة بين العالمين المادي والرقمي، وكذلك إيجاد حلول للإرهاق الذي تسببه الوسائل الرقمية، ومنح الأولوية لإعادة بناء رأس المال الاجتماعي والثقافي، وإعادة النظر في خبرة الموظفين لتمكينهم من استخدام مواهبهم بطرق جديدة ومتنوعة.


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة