مصر تسابق الزمن لافتتاح العاصمة الإدارية قبل نهاية 2021

الخميس، 18 مارس 2021

/ من Editor

 المصدر: رويترز

تسابق مصر الزمن لبناء عاصمة جديدة في الصحراء شرقي القاهرة قبل نقل طلائع موظفي الحكومة إليها صيف هذا العام استعداداً لقيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح المشروع الضخم نهاية العام بعد أن تأجل الافتتاح بسبب تداعيات أزمة كورونا.

مصر تسابق الزمن لافتتاح العاصمة الإدارية قبل نهاية 2021

في قلب المدينة، يضع العمال اللمسات الأخيرة في مقار حكومية تحاكي هندسة المعابد الفرعونية يجاورها مركز إسلامي ومبنيان ضخمان يعلو كل منهما قبة لمجلسي النواب والشيوخ ومجمع رئاسي مترامي الأطراف.

وتتخلل أعمدة خرسانية خاصة بمشروع قطار مونوريل حي المال والأعمال حيث يوجد برج أيقوني تحت الإنشاء سيبلغ ارتفاعه عند اكتماله 385 مترا. وبجانب ذلك تظهر ملامح مرحلة أولى من حديقة مساحتها عشرة كيلومترات مربعة ومعالم مسجد عملاق. المدينة التي تحمل اسم (العاصمة الإدارية الجديدة) مصممة للعمل بتكنولوجيا ذكية وأقيمت على أرض بكر بعيدة عن ضوضاء القاهرة وزحامها، وتضم كل شيء من الجامعات إلى وسائل الترفيه كما تضم حيا للبعثات الدبلوماسية الأجنبية.

يقول الرئيس السيسي الذي أقام مشروعات بنية أساسية عملاقة ومشروعات تنمية على مستوى البلاد، إنه لن يكون هناك إهمال لمناطق مصر الأخرى، وأضاف الرئيس المصري أن افتتاح العاصمة الجديدة سيكون بمثابة "إعلان الجمهورية الجديدة".


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة