ماجد الفطيم ينضم إلى IBM Food Trust

الخميس، 25 فبراير 2021

/ من Editor

 أعلنت شركة ماجد الفطيم ، مركز التسوق الرائد ، ومركز التجمعات، ورائد البيع بالتجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا - المالك والمشغل لامتياز كارفور في هذه المناطق، وشركة آي بي إم IBM (NYSE: IBM) أن ماجد الفطيم قد انضمت إلى IBM Food Trust ، نظام بيئي عالمي قائم على Blockchain لصناعة الأغذية الذي يعمل على IBM Cloud. 

ماجد الفطيم ينضم إلى IBM FOOD TRUST


سيصبح كارفور أول متجر تجزئة في المنطقة يقدم مستويات جديدة من الرؤية والشفافية لعملائه فيما يتعلق بمصدر طعامهم من خلال رؤية شاملة للمنتجات عبر سلسلة التوريد الخاصة به، مما يعزز الجودة والمصداقية والسلامة للمتسوقين.


 ستبدأ المبادرة بفئتين أوليتين من المنتجات، علامة كارفور الخاصة بالدجاج الطازج والخضروات الصغيرة التي يتم حصادها من المزارع المائية المختارة في المتاجر، قبل التوسع في المزيد من خطوط الإنتاج. وسوف يستفيد جميع المشاركين في هذه المبادرة عبر سلسلة التوريد من نظام بيئي غذائي أكثر ذكاءً واستدامة. توفر رقمنة المعاملات والبيانات طريقة أكثر كفاءة للعمل عبر سلسلة التوريد للمزارعين، المعالجين، شركات الشحن، تجار التجزئة، الجهات التنظيمية والمستهلكين. 


 بمجرد استخدام هواتفهم الذكية لمسح رمز الاستجابة السريعة (QR) على المنتجات المشاركة مثل دجاج كارفور الطازج، سيتمكن العملاء من الوصول الفوري إلى بيانات سلسلة التوريد الغذائية الفعالة، من المزرعة إلى رفوف المتجر. سيكون تاريخ المنتج، بما في ذلك عملية الإنتاج، شهادات الحلال والنظافة تاريخ المولد، معلومات التغذية وبيانات درجة الحرارة، متاحًا بسهولة بمجرد تحميله على  Blockchain.


 يتجلى الطلب المتزايد على إمكانية تتبع الغذاء من خلال الأبحاث التي أجراها معهد IBM لقيمة الأعمال (IBV) ، والتي أظهرت أن 73 في المائة من المشاركين في استطلاع رأي قالوا إن إمكانية تتبع المنتجات أمر هام بالنسبة لهم. من بين أولئك الذين قالوا إنه مهم للغاية، أشار 71 في المائة منهم إلى أنهم على استعداد لدفع فرق قيمة مقابل العلامات التي توفر هذه الإمكانية. 


تتعاون ماجد الفطيم مع شركائها من الموردين لتعزيز المشاركة في هذه المبادرة، مما يتيح لعملاء كارفور الوصول إلى تفاصيل التتبع عبر منتجات متنوعة على مستوى الإمارات العربية المتحدة، قبل تقديمها إلى أسواق كارفور الأخرى التي تشغلها الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. . 


 تستخدم IBM Food Trust دفاتر لامركزية لتسجيل المعاملات بطريقة يمكن التحقق منها. ومن خلال شبكة blockchain مشتركة، يمكن تسجيل المعلومات الهامة مثل منشأ المنتج، النقل، والمكونات، بكل فعالية والوصول إليها بسرعة من قبل المشاركين المخولين عبر سلسلة القيمة والعملاء في النهاية. 


 إعلان اليوم هو أحدث مبادرة للتقدم التكنولوجي في التحول الرقمي لشركة ماجد الفطيم لأعمال كارفور، عقب العديد من التطورات المبتكرة بما في ذلك Automated Click & Collect ، ومبادرة Mobile Scan & Go وإطلاق سوق عبر الإنترنت، باستخدام أحدث التقنيات. 


مهم
© 2021 مواقف | كل الحقوق محفوظة